رئيس مجلس التحرير : خالد صلاح

بالفيديو.. وزير التعليم: توزيع التابلت تطوير لأساليب الدراسة الحديثة

أسوان- عبد الله صلاح

الثلاثاء 26 - 11 - 2013 01:00

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن أجهزة التابلت الموزعة على طلاب الثانوية العامة بأسوان، بمثابة تطوير لأساليب التعليم الحديثة فى مصر، مشيرًا إلى أن زيارته لمدراس المحافظات الحدودية تأتى للتأكيد على أنها ليست محافظات مهمشة ولكن تسعى الدولة لتنميتها بكل إمكانياتها وقدراتها المتاحة.

 جاء ذلك خلال جولة وزير التعليم يرافقه المهندس محمد مصطفى سكرتير عام المحافظة نائباً عن محافظ أسوان مصطفى يسرى، لتسليم 130 جهاز تابلت على طلاب الصف الأول الثانوى فى 3 فصول، بمدرسة محمد مكاوى يعقوب الثانوية لغات، والتى تأتى ضمن أجهزة التابلت التى سيتم توزيعها تدريجياً على طلاب الصف الأول الثانوى بمختلف مدارس المحافظة.

 وأوضح الوزير أنه لن يتم وقف عملية التدريس التقليدية مرة واحدة، وإنما بالتدريج من خلال استبدالها بالطرق الحديثة من خلال تعميم أجهزة التابلت والسبورات الإلكترونية.

 وقام الوزير بالمرور على فصول الصف الأول الثانوى بمدرسة محمد مكاوى يعقوب لمتابعة عملية شرح الدروس، وخاصة مع تجهيز الفصول الدراسية الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوى بالمدرسة بسبورة إلكترونية (IQ. B0RD) وجهاز كمبيوتر وبروجكتور يتم من خلالها الربط بين مدرس الفصل والطالب، مع إعطاء السيطرة لمدرس الفصل على الصفحات التى يتم شرحها على كافة أجهزة التابلت.

 واستمع الوزير لشكاوى طلاب المدرسة لبعض المشاكل والتى من بينها عدم وجود فصول للقسم الأدبى بالمدرسة للصف الثانى الثانوى، مع المطالبة بوضع أسئلة الامتحان باللغة العربية.

 وأعلن أبو النصر، أنه سيتم اعتماد خطة الوزارة لتطوير العملية التعليمية بمختلف المدارس فى ديسمبر القادم، مع رفع كفاءة وترميم وتطوير 3 آلاف مدرسة بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدنى.

 

التعليقات

اضف تعليق

البريد الالكترونى لن يتم نشره