فيديو 7 | Video7 | تسريبات أمن الدولة تفضح المكالمات السرية بين الإخوان وحماس

رئيس مجلس التحرير : خالد صلاح

تسريبات أمن الدولة تفضح المكالمات السرية بين الإخوان وحماس

الأحد 28 - 4 - 2013 20:43

كتبت- سيمون سمير

أذاعت الإعلامية لميس الحديدى نص المكالمات السرية بين أعضاء حماس وجماعة الإخوان المسلمين، وتضمنت المكالمة حوار بين قياديين فى جماعة الإخوان أحدهما يحمل اسم “م. م” والثانى “م. ب”، حملت بعض الأكواد مثل “عملنا حسابكم على الأيام اللى جاية خاصة 25 و28 يناير وهنستعين بالجيران”، ويرجع تاريخ تلك المكالمات للحادى والعشرين من يناير2011، أى قبل اندلاع الثورة.

وتأتى المكالمة الثانية فى الثانى والعشرين من يناير، ومن أهم شفراتها قول “م. م” لـ”م. ب”: “كله تمام فضيلتك”، وعلقت لميس بأن كل شيء يتضح بتلك الجملة ومن قالها ولا تحتاج لتفسير.

وعن المكالمة الثالثة فتمت بين “م. م” والقيادى بحركة حماس، وتم تأريخها بيوم الثالث والعشرين من يناير، يقول خلالها “م. م” لقيادى حماس: “أنتم مدركين اللى هتعملوه إيه بالضبط”، فيرد قيادى حماس: “طبعا وأنتم عارفين الوضع لو فشلنا”.

وكانت المكالمة الرابعة، بين القيادى بالإخوان “م. أ” وفلسطينى، فى الثانى من فبراير وبعد قيام الثورة، يقول الفلسطينى فيها: “إحنا ورا المتحف وبنجهز المقلاع”، فيرد “م. أ”: “تمام بس بسرعة”.

وتأتى المحادثة الخامسة فى الحادى عشر من فبراير أو يوم التنحى، وكانت بين “خ. م” و”م. ب”، وأهم ما جاء بها قول “خ. م”: “ألف مبروك، ودا نصر لينا”، ليرد “م. ب”: “طبعا.. وأنتم ساعدتونا كتير وأفضالكم علينا”.

وقالت لميس، إن كل المكالمات على عهدة “المصرى اليوم”، التى أكدت تسريبها من جهاز أمن الدولة سابقا “الأمن الوطنى”، إلى جهاز الإخوان المسلمين بقيادة خيرت الشاطر.

التعليقات

اضف تعليق

البريد الالكترونى لن يتم نشره