فيديو 7 | Video7 | البابا فرانسيس يترأس قداس عيد الفصح

رئيس مجلس التحرير : خالد صلاح

البابا فرانسيس يترأس قداس عيد الفصح

الأحد 31 - 3 - 2013 13:50

كتب : سيد صابر

رأس فرانسيس الذى انتُخب فى 13 مارس الجارى بابا جديدًا للفاتيكان، رأس قداسًا عشية عيد القيامة فى كنيسة القديس بطرس، مستهلًا بذلك دخول الكنيسة الكاثوليكية لأهم يوم فى تقويم طقوسها الدينية.

 كما تحدث البابا عن قضية مثيرة للجدل وهى “كفن تورينو” الذى يقول البعض عنه إنه قطعة قماش استُخدمت للف جسد السيد المسيح عند دفنه، والبعض الآخر يرى انه أثر مقلَّد يرجع للقرون الوسطى.

 ورأى البابا فرانسيس أن الوجه المشوّه المطبوع على القماش يشبه كل تلك الوجوه لرجال ونساء ممن لم ينعموا بحياة جيدة، كما تحدث عن الحروب التى يعانى منها الكثير من البسطاء على وجه الأرض.

أما فى القدس فحضر آلاف المسيحيين الكاثوليك قداس عيد الفصح فى كنيسة القيامة وهى الكنيسة التى تُعتبر أكثر الأماكن قدسية فى الديانة المسيحية.

ويضيف التقرير الذى قدمته قناة “روسيا اليوم” أن لعيد الفصح أهمية كبيرة فى المنطقة العربية، لما يحمله من أمل فى ظل الأزمات العاصفة بها، ففى سوريا يُعتبر عيد الفصح عطلة رسمية، تتوافق مع الاحتفالات الشعبية والزيارات ومسيرات فرق “الكشافة”، إلا أنه بات مقتصراً على الصلوات والطقوس الدينية فى الكنائس فقط، وفق إعلان من رؤساء الكنائس المسيحية فى العاصمة السورية دمشق منذ العام الفائت، وذلك بسبب الأحداث التى تمر بها سوريا للعام الثالث على التوالى.

كما دعا الكاردينال مار بشارة بطرس الراعى، بطريرك الموارنة، أمس السبت، الأطراف فى سوريا إلى “رمى السلاح والجلوس إلى طاولة المفاوضات”.

التعليقات

اضف تعليق

البريد الالكترونى لن يتم نشره